18/06/2018

Siege ORMVAL

 *** المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي اللوكوس القصر الكبير ***

الدورة الثانية من المهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة من 22 إلى 25 مـــارس 2018 بمدينة العرائش

 

 

 

 

الدورة الثانية من المهرجان الوطني  للفواكه الحمراء الصغيرة

من 22 إلى 25 مـــارس 2018 بمدينة العرائش

تحت شعار:

"التنظيم البيمهني، رافعة قوية لتطوير قطاع الفواكه الحمراء الصغيرة "

 

تحتضن مدينة العرائش من 22 إلى 25 من مارس 2018 الدورة الثانية للمهرجان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة، تحت شعار " التنظيم البيمهني, رافعة قوية لتطوير قطاع الفواكه الحمراء الصغيرة". سيتم تنظيم هذا المهرجان من طرف المكتب الجهوي للإستثمار الفلاحي باللوكوس بشراكة مع المجلس الإقليمي للعرائش و الغرفة الفلاحية طنجة تطوان الحسيمة والمجلس الجماعي للعرائش، تحت إشراف  وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات و السلطات الإقليمية  للعرائش.

يشكل المهرجــان الوطني للفواكه الحمراء الصغيرة، فرصة مهمة لعرض المنتجات المحلية و فضاءا لتبادل الخبرات عبر اقامة ندوات و ورشات عمل وأيام علمية بالإضافة إلى إحياء سهرات فنية...يرتقب ان يكون برنامج هاته السنة غنيا ومليئا بالأنشطة المتنوعة.

سيعرف المهرجان مشاركة 40 تنظيما مهنيا من مختلف مناطق المملكة بغرض عرض وتسويق المنتجات المحلية، بالإضافة الى حضور وازن لعارضين مثل: مزودي السوق بعوامل الإنتاج والمعدات الفلاحية، شركات الخدمات اللوجستيكية المرتبطة بالقطاع و المشاتل. تمتد فضاءات هذا المهرجان على مساحة إجمالية تقدر ب 9000 متر مربع موزعة كما يلي:

  •          قطب مخصص للشركات المرتبطة بالقطاع الفلاحية؛
  •          قطب يضم قاعة مخصصة للأبحاث و الإبداع المتعلقة بسلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة، منصة للعرض و التسويق، أكشاك مخصصة للتعاونيات؛
  •          فضاء مخصص للسهرات الفنية؛
  •          فضاء مخصص للإرشاد الفلاحي.

ستكون النسخة الثانية من المهرجان بمثابة فرصة للتفاعل ما بين مختلف المعنيين بسلسلة الفواكه الحمراء الصغيرة من منتجين ومصدرين عن طريق تبادل ومشاركة التجارب والخبرات بالإضافة الى المساهمة في خلق أرضية ملائمة لإبرام عقود تجارية ما بين الفاعلين المحليين و المصدرين.

 

 الدورة الأولى من المهرجان الوطني  للفواكه الحمراء الصغيرة 2017

FaLang translation system by Faboba